منتدى نورين لبيع الادوات المنزلية وهدايا والانتيكات بسعر الجملة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الى عاطف عبيد (رئيس الوزراء) /.الضحايا أكثر من الألف ،والسبب ماس كهربي !!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 16/07/2012
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الى عاطف عبيد (رئيس الوزراء) /.الضحايا أكثر من الألف ،والسبب ماس كهربي !!!!!   الجمعة أغسطس 03, 2012 2:06 pm

الى عاطف عبيد (رئيس الوزراء) /.الضحايا أكثر من الألف ،والسبب ماس كهربي !!!!!

لأننا تعودنا أنهم يكذبون ....و يمارسون نفاقهم ....و قمعهم وترويعهم.............و لأننا تعودنا منهم أنهم يشربون و يضحكون و يتغنجون و يبيعون الوطن

مفكرة الإسلام :صرح مصدر مسئول في هيئة السكك الحديدية أن ضحايا القطار يتجاوزون بكثير العدد المعلن حتى الآن ، و الذي يبلغ 370 قتيل ، و قال أن كل عربة من العربات التي احترقت و عددها سبع كان بها في المتوسط 300 راكب ، و بذلك يكون إجمالي العدد في العربات نحو الفين و مائة راكب ، و أضاف أن الحادث يكشف حجم الإهمال الذي يعانيه المرفق ..
و من ناحية أخرى فقد تعدد روايات الناجين عن الحادث و ذكرياته الأليمة ، فيقول مختار مهدى -60 عاما- والذى يرقد حاليا فى المستشفى أن الحادث كان بشعا بكل الصور حيث ملأت النيران والدخان العربات الاخيرة من القطار ولم ينج من الموت الا كل محظوظ ، و يضيف أنه بعد أقل من ساعة من تحرك القطار بدأت فصول المأساة , عندما بدأ اشتعال النيران فى عربات القطار لتنتقل بسرعة من عربة الى أخرى ، وبعد اشتعال النيران بحوالى نصف ساعة أدرك سائق القطار الذى يحمل رقم 832 محافظة أسيوط اشتعال النيران فقام بفصل العربات الأخيرة المنكوبة فى محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وسار بالقطار حتى محطة أسيوط ، ولكن أحد شهود الحادث والذى تحفظت عليه النيابة العامة داخل مستشفى العياط يعطى صورة أخرى عن أسباب وقوع الحادث حيث يقول مختار مهدى أن سبب الحريق يعود لماس كهربائى فى أحد الاسلاك الكهرباء الموصلة بين عربات القطاع نتيجة لحركة القطاع واحتكاك العربات ببعضها ببعض ، و يكمل : الشرارة الاولى للحادث بدأت بين العربتين قبل الأخيرة والأخيرة ثم أمسكت بعد ذلك بمكانس خشبية كانت مع أحد الركاب لتنتشر الى مقاعد الركاب ومنها الى بقية العربات ..
أما صالح سليم "عامل 21 سنة " فيعطى رواية مختلفة حيث يقول أن الحريق وقع فى أول عربة من عربات الدرجة الثالثة دون أن يحدد سببه , لكنه يقول أنه فوجئ بسحب من الدخان وألسنة اللهب تتجه نحوه فأسرع بالقفز من النافذة هو وعشرات آخرين حيث أصيبوا باصابات بالغة جراء سير القطار والذى لم يكن قد توقف بعد ، و آخر اسمه فرج زكى فرج30 سنة يقول أن الدخان الكثيف أدى لحدوث حالات اختناق بين الركاب لكنه تمكن من القفز من النافذة بعد محاولات عدة من جراء التزاحم على نوافذ بعينها حيث توجد قضبان حديدية على نوافذ أخرى وكذلك لم تفتح أبواب العربات بسهولة لتلف المقابض أو عدم وجودها أصلا ...
شاهد أخر من شهود عيان حادث قطار الموت يعطى أبعادا درامية أخرى للحادث حيث يقول محمد مختار /عامل/ وكان فى طريقة لقضاء عيد الاضحى مع أسرته بقنا أنه استطاع انقاذ سيدة من الموت بأن دفعها من النافذة لكنها كانت ترجوه أن يحضر لها ابنها الطفل ذا السنوات الأربع وعندما توجه اليه كان عبارة عن جثة متفحمة ...

يعلم القاصي و الداني مدى كراهية الشعب المصري المغلوب على أمره للحكومة الحالية فهي حكومة الغلاء و الفساد و القمع و المحاكم العسكرية ورغم كل هذا لا يتورع اللواء قساوة الأقبح في التاريخ المصري الحديث عن الكذب و النفاق الرخيص واتهام المساكين الذين صيرتهم النار رماد بأنهم هم المسئولين و كلنا نعلم أحوال القطارات في مصر فهي لا تصلح حتى لنقل الحيوانات ......ولكن لأننا مقهورين لا نملك الا أن ندعوا الله ….

كم كارثة تكفي

حكومة الكوارث؟

محرقة قطار الموت

جثث بالمئات لم يبق منها سوي هياكل عظمية بعد ان انصهرت داخل عربات قطار الموت المجبل ع الصعيد .
جماجم انفجرت من شدة الحرارة. عربات كأفران الغاز امتلأت بدخان ثقيل أسود عناصره الفساد والاهمال. قطارات للغلابة كالمقابر الجماعية لأنها لا تحمل السياح او القادرين علي الدفع فهي لا تحمل ايضا اجهزة انذار للحريق او الطوارئ.
عيد تحول الي مأتم في مئات القري، بل في مصر كلها. الكادحون خسروا ارواحهم ومعها بهجتهم بلقاء اهليهم كعادتهم يخسرون وحدهم. لن يخسر مسؤول واحد وظيفته ولا امتيازاته. الحكومة ستبادر كعادتها الي الاعلان عن دفع تعويضات مادية. ثلاثة الاف جنيه للقتيل تسعيرة المواطن في الكوارث ليس سهلا حساب هذا المبلغ بالدولارات بعد ان تعددت اسعار صرف العملات الاجنبية، ربما ستمئة دولار (بحالهم(، اكثر او اقل لا يهم.
التلفزيون لا يقطع ارساله بانتظار التعليمات من كبار المسؤولين. رئيس الوزراء ينتقل الي مكان الحادث ربما مباشرة من نادي الجزيرة حيث يبدأ يومه بممارسة رياضة المشي. القنوات العربية والعالمية تتحدث عن اسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديدية في مصر، وتذكر المشاهدين بأن مصر كانت الدولة الثانية في العالم بعد بريطانيا التي تسير القطارات.
يبدو ان الموضوع كارثة بجد ، خبر مقتضب في التلفزيون الحكومي لا يشفي غليلا. الخبر هو انتقال المسؤولين الي مكان الحادث، وليس الحادث نفسه
مسؤول في محافظة الجيزة يتحدث الي قناة عربية عن جهود الدولة لاسعاف الضحايا. الشهود يؤكدون ان السكان المحليين قاموا بالدور الأكبر في تقديم الاسعافات الأولية. لم ينتظروا وصول الحكومة لأنهم يعرفون.
خلال ساعات قليلة، وقبل صدور نتائج التحليل بالمعمل الجنائي، رئيس الوزراء يسارع بالقاء المسؤولية علي قارورات الغاز التي يستخدمها الركاب الغلابة لاعداد الشاي الصعيدي الجميل.
ليست حكومته التي سمحت لمثل هذه القطارات اصلا بأن تقامر بآلاف الارواح يوميا، بل المواطنون ـ كما الحال دائما ـ هم المسؤولون عن الكارثة.
وكيف يؤدي انفجار قارورة غاز او حتي عشر قارورات الي قتل نحو اربعمئة شخص، وما هي الادلة التي استند عليها في القاء التهمة علي الضحية؟
احد الخبراء يؤكد تسبب ماس كهربائي في الحريق، والدليل الانتشار السريع للنيران في العربات، ولكن الحكومة قد لا تسمح بفحص هذا الاحتمال تفاديا للاحراج.
وبالطبع فان جهة حكومية ـ وليس قضائية ـ هي التي ستقوم بالتحقيقات، وهذا يطمئن وزير النقل الذي لم نسمع منه او عنه كلمة واحدة منذ وقوع الحادث. هذا الوزير الذي بدأ عهده (السعيد) بكارثة طائرة مصر للطيران التي تحطمت قرب نيويورك في العام 1999، وما زالت لغزا مأساويا حتي الآن.
مع تزايد اعداد الضحايا، يتقدم نبأ الكارثة في القنوات العالمية علي انباء الحرب الدموية الاسرائيلية ضد الفلسطينيين وزيارة بوش لكورية الجنوبية.
مذيع البرنامج الصباحي في تلفزيون BBC يبدو غير مصدق لما يقرأ: السائـــق استمر في قيادة القطار بسرعة تسعين ميلا، بينما كانت النيران تلتهم العربات، والركاب يقفزون من النوافذ والابواب.
يا لها من صورة تتضاءل امامها مآسي التراجيديا الاغريقية، ويا لها من دعاية سياحية لبلد يحتاج الي كل دولار في دخله السياحي لمواجهة حالة كارثية ايضا وغير مسبوقة من الانهيار النقدي.
كيف يستطيع اي سائح ـ او حتي مواطن ـ ان يأمن علي نفسه وعائلته في قطاراتنا بعد هذه المجزرة المروعة؟
نعم حتي في بريطانيا تقع حوادث قطارات، ويموت فيها ركاب ولكن وقوع ضحية واحدة (وليس اربعمئة) يكون كافيا لفتح تحقيقات جنائية لا حصانة ولا وساطة فيها لأحد، الي جانب جحيم من المحاسبة السياسية لكافة المسؤولين في الحكومة بدءا من رئيسها.
هل سنري كبار المسؤولين ـ كالعادة ـ يكتفون بارسال التعازي، والظهور متأثرين امام شاشات التلفزيون تطبيقا للمثل المصري المعروف: يقتل القتيل ويمشي في جنازته !
ام ان الرئيس مبارك سيضع حدا للكوارث الاقتصادية والسياحية والخدمية لهذه الحكومة التي اصبح الناس عاجزين عن العيش او حتي الموت في ظلها بكرامة؟
ارسل هذا الخبر الى صديق بالبريد الالكتروني
ضحايا القطار يقتربون من الأربعمائة، وعبيد ينفي تهمة التقصير .

ثانيا : من المعروف أن موسم الأعياد ينتج عنه تضاغط شديد على قطارات الصعيد خاصة الشعبية، لذا كان من المفرتض أن يتم تسيير قطارات إضافية لتخفيف العبء على الموجود و على الناس، وهذا ما لم يحدث ...

ثالثا : تردي أوضاع هيئة السكك الحديدة تسبب في عدم وجود وسيلة اتصال بين سائق القطار، ومعاونيه أو محصلي التذاكر داخل العربات، وما أدى إلى استمرار سيره رغم احتراق سبع عربات دون ان يشعر ..
>رابعا : ضعف وسائل الإنقاذ وإطفاء الحريق داخل القطار، كما أن فرق الإنقاذ التي لم تصل بسرعة إلى مكان الحادث، ادت إلى تأخر عملية إنقاذ بعض الضحايا، خاصة وأنها اضطرت للالتفاف حول بعض المجاري المائية ...
>وعلى صعيد مجلس الشعب فقد تقدم النائب محمد مرسي، من الإخوان المسلمين بطلب إحاطة موقع من 17 نائب لرئيس الوزراء حول الحادثة، وكان عاطف عبيد رئيس الوزراء قد صرح لوسائل الإعلام أن الحكومة لا تتحمل أي تقصير نتج عنه الحادث، وانه السبب أنبوبة البوتاجاز، وأن القطارات تعمل بكفاءة وحالتها الفنية ممتازة ...
وقد ذكر بعض شهود العيان تفاصيل مؤلمة عن الأحداث، فقال أحدهم: أن ركابا تمكنوا من خلع قضبان الحديد التي كانت تعترض النوافذ وقفزوا في الهواء، الا ان معظمهم فارق الحياة، وقال آخر: جثث الركاب كانت متجمعة وراء الابواب وبعضها كانت لا تزال يده ممسكة بقبضة الباب في محاولة اخيرة للخروج، وعلى مقربة منه كان عدد من رجال الاسعاف ينقلون جثة متفحمة لامرأة حامل، وقال أحد رجال الإطفاء أن بعض عربات هذا القطار كانت مكتظة بشكل كبير الى حد ان عددا كبيرا من الركاب كان يسافر واقفا لعدم تفويت الاحتفال بعيد الاضحى مع عائلته، وقال أن الامتداد السريع للنيران دفع الركاب الى التهافت باتجاه الابواب ولما وجدوها موصدة حاول القادرون منهم على القفز من النوافذ فوجدوها مغلقة بقضبان حديدية ..
اربعمئة قتيل باسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديد
وتعتبر هذه أسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديدية في مصر والتي ترجع الي ما قبل اكثر من 051 عاما. وقفز كثير من الركاب من النوافذ والابواب كي يفلتوا من النيران والدخان، لكن اخرين حوصروا خلف قضبان النوافذ مع مواصلة القطار سيره لعدة كيلومترات بينما كانت الرياح تؤجج النيران قبل ان يتوقف القطار.
وقال صالح سليم (12 سنة) لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية كنت محاصرا بالدخان وكانت ألسنة النار تتجه نحوي .
وقال شخص آخر من الناجين لرويترز في المستشفي كنا نتدافع والدخان يخنقنا. ثم القينا بعضنا بعضا من النوافذ .
وقال احد الركاب ان السائق استمر في السير لفترة طويلة قبل ان يلحظ احتراق العربات الخلفية في القطار.
وكانت الجثث المتفحمة ملقاة داخل عربات القطار او محشورة بين القضبان الحديدية للنوافذ. واختفت ملامح الجثث من شدة احتراقها لدرجة تحول دون التعرف عليها.
وقال احد رجال الانقاذ الذي كان يقف بجوار الهيكل المحترق للقطار ان عدد القتلي يمكن ان يرتفع الي 004 وذلك مع استخراج جثة بعد اخري من الحطام. وقال محمد مختار والدموع تنهمر علي وجهه لوكالة انباء الشرق الاوسط انه انقذ نفسه وامرأة من الموت بدفعها خارج نافذة ثم القفز من خلفها. لكنه اضاف ان الوقت لم يسعفه لانقاذ ابنها البالغ من العمر اربع سنوات والذي سرعان ما التهمت النار جسده النحيل. وقال مختار لا اعرف كيف يمكنني ان اعيش بعد كل هذا .
وقالت الوكالة ان التحقيقات الاولية تشير الي ان سبب الحريق يرجع الي استخدام احد الركاب موقدا داخل القطار. ومن المعتاد ان يحمل ركاب قطارات الدرجة الثالثة مواقد الغاز لاعداد الشاي والقهوة وتسخين اطعمة اثناء الرحلة. وينتشل عمال الانقاذ الجثث من القطار وهم يرتدون اقنعة ورقية تجنبا لرائحة اللحم المحترق. وتناثرت علي الارض بقايا محترقة من ملابس واحذية واوراق ومفكرات.
وكان القطار متجها من القاهرة الي الاقصر في الجنوب علي خط السكك الحديدية الوحيد الذي يربط العاصمة بصعيد مصر.
وقالت مصادر امنية ان من المعتقد ان يكون جميع من لقوا حتفهم مصريين. وقال شهود عيان ان القطار كان مكتظا بمن كانوا متجهين لقضاء عطلة عيد الاضحي مع عائلاتهم في الريف.
وقال احد الناجين لوكالة انباء الشرق الاوسط كنت احسب انني ذاهب لقضاء عيد سعيد مع عائلتي التي لم ارها منذ وقت طويل. لكنني وجدت نفسي في الجحيم .. انه يوم القيامة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noreen.lolbb.com
 
الى عاطف عبيد (رئيس الوزراء) /.الضحايا أكثر من الألف ،والسبب ماس كهربي !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نورين لبيع الادوات المنزلية والهدايا :: الفئة الأولى :: منتدى الابحاث-
انتقل الى: